الهلال الأحمر المصري يرسل معونات إنسانية لعائلات شمال سيناء

19 فبراير 2017
يقوم الهلال الأحمر المصري، بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بإرسال معونات إنسانية تقدر بعدد 5000 كرتونة تشمل على 110 طن مساعدات غذائية بالإضافة إلى20 ألف بطانية، وذلك لعدد خمسة آلاف عائلة بشمال سيناء.
حيث تم إرسال هذه المعونات على دفعات متتالية، وقد بدأ الهلال الأحمر المصري في إرسال هذه المعونات يوم 19 فبراير 2017 بإرسال عدد 2000 كرتونة وعدد 6500 بطانية، وقد بدأ التوزيع يوم 23 فبراير 2017 على العائلات المتواجدة بشمال سيناء.
وقالت الدكتورة مؤمنة كامل؛ الأمين العام للهلال الأحمر المصري، إن المواد التي تم توزيعها ستسهم في التخفيف من الأعباء المعيشية التي تواجهها عائلات شمال سيناء. وأثنت الدكتورة مؤمنة كامل على التعاون المثمر بين جمعية الهلال الأحمر المصري وبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في القاهرة في مختلف المجالات ذات الصلة.
كان مسئولو الهلال الأحمر المصري وبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مصر قد وقعوا يوم 6 فبراير الجاري خمس اتفاقيات تعاون في عدد من المشاريع التي ينفذها الجانبان خلال عام 2017. تركز المشاريع التي تتضمنها اتفاقيات التعاون على عدة محاور تشمل بناء وتعزيز قدرات جمعية الهلال الأحمر المصري في مجالات التواصل والاستعداد والاستجابة لحالات الطوارئ، ونشر القانون الدولي الإنساني والتعريف به لكافة الأطراف المعنية، بالإضافة إلى الشراكات التنفيذية والميدانية في مجال عمليات الإغاثة المشتركة.