زيارة الدكتور حسام الشرقاوي المدير الإقليمي للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر للهلال الأحمر المصري

02 نوفمبر 2020
قام المدير الإقليمي للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الدكتور حسام الشرقاوي والسيدة رانيا أحمد ، نائب المدير الإقليمي بزيارة الهلال الأحمر المصري في وقت سابق من هذا الأسبوع لمناقشة التوجهات الاستراتيجية والبرامج والتحديات والتعاون مع الحكومة والمجتمعات.
وشملت الزيارة لقاءات استراتيجية مع الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور رامي الناظر المدير التنفيذى للهلال الأحمر المصرى.
أشادت الوزيرة نيفين القباج بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري والدور الذي تلعبه الجمعية الوطنية في الاستجابة لـ COVID-19. بما في ذلك التدخلات في مجالات التوعية العامة وحملات تغيير السلوك ، والعيادات الصحية ، وتوزيع الغذاء ، والصحة النفسية والدعم النفسي والاجتماعي. شجع الدكتور القباج الاستثمار في الصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي وتوسيع الخدمات لدعم البلدان الأخرى في إفريقيا وخارجها.
وجدد الدكتور الشرقاوي التأكيد على دور الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في دعم الهلال الأحمر المصري والجمعيات الوطنية الأخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، بما في ذلك الالتزام المركز بتعزيز القدرات وتقوية الشراكة والتنسيق وتعبئة الموارد.
كان من أبرز معالم الزيارة مركز الهلال الأحمر المجتمعي في منطقة زينهم ، أحد أقدم أحياء القاهرة. يضمن المركز تلبية احتياجات الجمهور من خلال نهج شامل ، وتوفير الصحة والصحة العقلية وحماية الطفل والتعليم وفرص توليد الدخل والدورات التدريبية للنساء والشباب وتعليم الأطفال. يستفيد المئات من مركز زينهم. مثال رائع على كيفية استجابة الهلال الأحمر المصري للاحتياجات والتأكيد على الثقة والقبول بين المجتمعات. هذا هو الوصول الموثوق به والتوطين في جوهره ، "يقول الدكتور الشرقاوي.
كما زار الفريق بنك الدم واطلع على الجودة العالية والمعايير المطبقة لضمان تأمين إمدادات الدم الوطنية.
وزار الدكتور الشرقاوي برامج الهلال الأحمر المصري المتعلقة بالصحة والهجرة وسبل العيش والحماية: "تذهب جهود موظفي الهلال الأحمر والمتطوعين إلى أبعد من الاستجابة للطوارئ وتنشر الرسائل الصحية. يدعم الهلال الأحمر المصري المجتمعات ، بما في ذلك المهاجرين واللاجئين من خلال الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية والمدرة للدخل ".