تعاون مثمر بين الهلال الأحمر المصرى والصليب الأحمر السويسرى وشركة لاند روفرللسيارات فى تقديم المساعدات الإنسانية للفئات الأكثر احتياجا

25 مايو 2015
تقديم المساعدات الإنسانية للفئات الأكثر احتياجا  والمهمشة بمنطقة زينهم بالقاهرة عنوان المبادرة التى تم توقيعها الشهر الماضى بين الهلال الأحمر المصرى والصليب الأحمر السويسرى وشركة لاندروفر المتخصصة فى صناعة سيارات الدفع الرباعى .
وأكدت  الدكتورة مؤمنة كامل الأمين العام للهلال الأحمر المصرى أن هذا المشروع يتماشى  مع الهدف الإستراتيجي للهلال الأحمر المصرى الذى يهدف إلى  أن يصبح فى المستوى الأول فى إدارة الكوارث بمعناها الشامل , والذى يركز على تعزيز قدرة المجتمعات على التعافى بعد الكوارث.
وفى سياق ذى صلة  أوضحت الدكتورة مؤمنة كامل إلى  أن أسلوب العمل  فى هذا المشروع يتيح لأفراد المجتمع تحديد مشكلاتهم الأساسية والمشاركة فى إيجاد حلول غير تقليدية لها , مشيرة إلى أن  المشروع يسعى إلى بناء قدرات الأفراد و تحسين ظروفهم المعيشية .
ولفتت الأمين العام للهلال الأحمر المصرى أن هذه المبادرة يجرى تنفيذها على أرض الواقع من خلال اختيار 60 شابا متميزا من متطوعى  الهلال الأحمر المصرى من منطقة زينهم ,  و30 متطوعا من الأحياء المجاورة وتدريبهم على  النظافة الصحية وكيفية التعامل مع سكان هذه الأحياء الفقيرة , كما سيقوم الهلال الأحمر المصرى بتأسيس لجان لمتابعة الحملة على المدى الطويل.
يذكر  أن هذا المشروع يجرى تنفيذه منذ عامين  وتموله شركة لاندروفر بهدف مساعدة  3500 شخص فى أحد أكثر المجتمعات فقرا فى أحياء القاهرة وهى مناطق حوش البحارة وقلعة الكبش وتل العقارب فى منطقة زينهم وسط القاهرة.
 ومن بين أهداف المشروع أيضا  زيادة الرعاية الصحية وتوفير تدريب مهنى عالى  ورفع مستوى الوعى العام لسكان الأحياء المهمشة. 
ومن جانبه أوضح بروس روبرتسون المدير العام لجاكور لاندروفر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن شركة لاندروفر تشعر  بالمسئولية والالتزام تجاه المناطق التى تعمل بها , معربا عن سعادته وفخره بالتعاون والتنسيق مع الهلال الأحمر المصرى فى تقديم المساعدات الإنسانية .