تفعيل برنامج إعادة الروابط الأسرية بمناطق النزاعات المسلحة

04 يونيو 2015
أكدت الدكتورة مؤمنة كامل الأمين العام للهلال الأحمر المصرى على ضرورة تفعيل برنامج التقصى وإعادة الروابط الأسرية, والذى ينفذه الهلال الأحمر المصرى بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر, وذلك من خلال البحث عن حلول غير تقليدية للمعوقات والمشكلات التى تحول دون لم الأسر, خاصة فى أوقات الأزمات والحروب, لافتة إلى أن مصر اصبحت بمثابة الملجأ الآمن لمواطنى الدول التى تعانى من الصراعات المسلح, وخاصة ليبيا واليمن وسوريا والعراق وفلسطين وغيرها.
جاء ذلك خلال اجتماعها مع مديرى فروع الهلال الأحمر المصرى بالمحافظات ومسئولى برنامج إعادة الروابط الأسرية باللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر المصرى.
ومن جانبه أكد أسامة عبد الرازق مندوب اللجنة الدولية للصليب الأحمر اننا مستعدون لتذليل كافة المعوقات التى يواجهها البرنامج فى مصر, خاصة فى ظل الظروف الصعبة التى تمر بها المنطقة العربية, كما أبدى استعداد اللجنة الدولية للصليب الأحمر توفير التدريب اللازم لتأهيل كوادر الهلال الأحمر المصرى.
وقد قام مديرو الهلال الأحمر المصرى بالمافظات باستعراض ما يواجهونه من مشكلات تختلف حسب طبيعة كل محافظة أثناء العمل على أرض الواقع, مع اقتراح الحلول اللازمة لتذليل هذه المشكلات.
كما قامت الدكتورة سلمى بهجت مسئولة برنامج التقصى وإعادة الروابط الأسرية بالهلال الأحمر المصرى باستعراض ما تم إنجازه خلال العام الماضى وخطة العمل المستقبلية.
شهد الاجتماع من اللجنة الدولية للصليب الأحمر أسامة عبد الرازق مندوب التعاون مع الهلال الأحمر المصرى و صوفى ديبوشيه مندوب الحماية وإعادة الروابط الأسرية وبان عبد الرازق وعبد العزيز محمد مسئولى الحماية والتقصى وأمل عبد العاطى المسئول الإعلامي, ومن الهلال الأحمر المصرى محمد محى مدير التدريب.